انجلينا جولي توقْع كتابها الجديد عن خلاصة عملها الإنساني

انجلينا جولي توقْع كتابها الجديد عن خلاصة عملها الإنسانياجلينا جولي توقع كتابها (سوشال ميديا)

 

نداء بوست – أخبار دولية- أمريكا

وقعت الفنانة أنجلينا جولي اليوم الأحد، كتابها “اعرف حقوقك وطالب بها” المعبرعن نتاج خبرتها في مجال العمل الإنساني، والذي لازمته أعواماً طويلة. ووجهت الفنانة رسالة مرفقة بالكتاب قالت فيها “لقد ألهمني الشباب الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم, من حماية البيئة إلى مكافحة عدم المساواة والتمييز"

جولي 6  

وتابعت “ففي مخيمات اللاجئين ومناطق الصراع على مستوى العالم، يتحمل الأطفال عبء عواقب القرارات السيئة للكبار". وأكدت على فكرة “عندما يكون لدى الأطفال والشباب القوة والمعرفة، يمكنهم تغيير حياة كل من الشباب والكبار، مما يساعد على تحقيق مجتمع أكثر مساواة.”

انجلينا 4-1  

وبينت في الرسالة أن كتابها الجديد كان نتاج التشاور مع النشطاء الشباب حول العالم، وأنه كُتب لأجلهم ولأجل جميع الشباب الذين "يناضلون لنيل حقوقهم في مختلف أرجاء العالم”. وكشفت وسائل إعلام غربية أن الكتاب أُلف بالتعاون مع البروفيسور، جيرالدين فان بورين، أحد المحررين الأصليين لاتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الطفل.

ويسرد الكتاب تفاصيل تتعلق بحقوق الأطفال واليافعين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً، ويقدم لهم نشرة توعوية ليكونوا أكثر دراية بحقوقهم المنتهكة في جميع أنحاء العالم. ويمنحهم الأدوات التي تخولهم المطالبة بحقوقهم، بالإضافة إلى استعراضه للكثير من المفاهيم الحقوقية، كالمساواة بين الجنسين وعدم التمييز باللون والدين، وحرية التعبير، وحقوق اليافعين بالحصول على بيئة صحية ومناخ نظيف وبيئة مستدامة.

ويذكر الكتاب نماذجاً عن النجاحات التي حققها النشطاء الشباب في العالم، والتي أحدثت تحولات جذرية في مجتمعاتهم. ويشرح كيفية التعامل مع القوانين الدولية، ويدفع اليافعين إلى تنظيم حملاتهم الخاصة بغية إحداث التغيير.

انجلينا 5  


أحدث المواد