الممثلة والفنانة الاستعراضية نيللي تحصد جائزة "الهرم الذهبي"

الممثلة والفنانة الاستعراضية نيللي تحصد جائزة "الهرم الذهبي"الفنانة نيللي (سوشال ميديا)

 

نداء بوست -أخبار عربية- القاهرة

أعلنَ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن منح الفنانة والنجمة الاستعراضية المصرية نيللي، جائزة "الهرم الذهبي التقديرية" لإنجاز العمر، خلال حفل افتتاح فعاليات دورته الـ 43، التي من المقرر أن تقام في الفترة من 26 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، حتى 5 كانو الأول/ ديسمبر المقبل، وذلك تقديراً لمسيرتها المهنية.

وقال رئيس المهرجان محمد حفظي: "إننا سعداء بمنح الفنانة نيللي جائزة الهرم الذهبي، التي تعد أكبر وأهم جائزة في المهرجان، وذلك تقديراً لمسيرتها الفنية الحافلة بالعديد من الأعمال الهامة". وأضاف أن "نيللي فنانة عظيمة ذات موهبة استثنائية، ظهرت ملامحها في مرحلة مبكرة من طفولتها، واستمرت لسنوات طويلة حيث قدمت أعمال مزجت فيها بين التمثيل والرقص والغناء"، مشيراً إلى أن ذلك "ميزها عن فنانات جيلها وجعلها إحدى أبرز النجمات الاستعراضيات حتى يومنا هذا".

وتعتبر نيللي من أبرز نجمات الأعمال الاستعراضية، وتنتمي لعائلة فنية، فأختها الكبرى هي النجمة فيروز، التي اشتهرت في السينما المصرية بكونها "الطفلة المعجزة"، وقريبتها النجمة الشهيرة لبلبة. وتمتعت نيللي بموهبة كبيرة في الغناء والرقص والتمثيل، مما ضمن لها المشاركة فيما يزيد عن 118 عملاً فنياً، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

وبدأت نيللي التمثيل في عمر 4 سنوات، حين جسدت دور الطفلة منى من خلال فيلم "الحرمان"، الذي لعب بطولته الفنان الكبير الراحل عماد حمدي، ومن ثم انضمت إلى فرق تمثيل الأفلام "عصافير الجنة"، "رحمة من السماء"، "توبة"، "حتى نلتقي"، وهي في عمرها الصغير.

وبدأت في الستينيات بالظهور كشابة، وشاركت في مجموعة كبيرة من الأفلام السينمائية والمسرحيات التي بدأتها بمسرحية "الدلوعة". وفي موازاة كل ذلك، حققت الفنانة نجاحاً كبيراً وشعبية لا مثيل لها من خلال الفوازير والتي بدأتها مع "صورة وفزورة"، عام1975، لتكمل السلسلة بعد ذلك سلسلة بــ "صورة وفزورتين"، "صورة وثلاث فوازير"، "صورة و30 فزورة"، "أنا وأنت - فزورة التمبوكا"،"عروستي"، "الخاطبة"، "عالم ورق ورق ورق"، "عجايب صندوق الدنيا"، "أم العريف"، "الدنيا لعبة"، "زي النهاردة".

ويذكر أن نيللي غابت عن الساحة الفنية بعد مسلسل "قصاقيص ورق"، الذي عرض عام 2005.


أحدث المواد