العراق ينتهي من حفر خندق على الحدود مع سورية

العراق ينتهي من حفر خندق على الحدود مع سورية

نداء بوست - أخبار عربية - بغداد

أعلنت قيادة "الفرقة 20" في الجيش العراقي، يوم أمس الجمعة، الانتهاء من حفر خندق على الحدود مع سورية بشكل كامل، ووضع خطط جديدة لتأمين الساتر الحدودي.

وقال قائد "الفرقة 20"، العميد الركن أثير حمزة جاسم الربيعي: "بحسب التوجيهات الصادرة من القائد العامّ للقوات المسلحة، فإن قضاء سنجار ينعم بالأمن بشكل كامل بالتعاون بين الأجهزة الأمنية كافة بمختلف مسمياتها من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والحشد العشائري والبيشمركة، فضلاً عن الدور الكبير للحكومة المحلية".

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء العراقية أن "الجيش قادر على صنع الأمن والأمان وتقديم الخدمة الأفضل في قضاء سنجار وفي كل أنحاء الموصل".

وأوضح الربيعي، أن "الحدود مع سورية مؤمَّنة من خلال الكاميرات الحرارية والطائرات المسيرة وعلى مدار 24 ساعة، لمنع أي محاولة للتسلل على الحدود وعدم السماح لأي متسلل بالخروج نحو الجانب السوري".

وأردف: "نتيجة التعاون الوثيق مع المواطنين لم تُسجَّل خلال الشهر الماضي أي حالات تسلُّل أو حوادث جنائية وإرهابية في نينوى في قضاءَيْ سنجار والبعاج".

وحول الخندق الذي تم إنشاؤه، قال الربيعي: "الخندق الفاصل بين الحدود الدولية العراقية السورية تم إنجازه بالكامل ضِمن قاطع الفرقة 20 بعمق ثلاثة أمتار وبارتفاع ثلاثة أمتار".


أحدث المواد