السورية لميس حاتم تحصل على الوسام العالمي لصانعات التغيير

السورية لميس حاتم تحصل على الوسام العالمي لصانعات التغييرالسورية لميس حاتم(سوشال ميديا)

"نداء بوست"- السويداء- جورجيوس علوش

بعد مشاركتها هذا العام ٢٠٢١ في مسابقة الوسام العالمي لصانعات التغيير التي تنظمها مؤسسة صُناع التغيير ومقرها في عمّان بالأردن والتي تقدم لها ٢٠٠ سيدة من الدول العربية بمشاريع إبداعية تحدث فارقاً وتغييراً في مجتمعاتهم.

تم اختيار ٣٥ سيدة من بينهن السيدة (لميس حاتم) من محافظة السويداء ومنحهن الوسام العالمي لصانعات التغيير على أن يتم التكريم وتوزيع الدروع عليهن في افتتاح المؤتمر الدولي الحادي عشر للمرأة القيادية والريادية والذي سيعقد بين الـ ٢٥ والـ ٣٠ من الشهر الجاري في إسطنبول.

ويرتكز عمل السيدة لميس حاتم على تدريب وتطوير مهارات التفكير وإعداد مناهج رياض الأطفال، بما يتوافق وتطور طرائق التعليم ومناهج خاصة بمرحلة الطفولة المبكرة وما يرافقها من وسائل تعليمية وألعاب تفاعلية.

أما إنجازها فهو إعداد سلسلة منهاج للفئات العمرية الصغيرة بعنوان (براعم القمر) وتتألف من ١٧ كتاباً، وهي مقسمة إلى ثلاث مراحل تناسب عمر الطفل ومستواه العقلي، وتعمل على رفع مستوى التفكير لديه من النواحي الاجتماعية والعلمية والنفسية والعمل مع فئة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

 وكان قد حصل هذا المنهاج على موافقة وزارة التربية ولاقى رواجاً وقبولاً في سورية والدول العربية.

وبالنسبة للسيدة لميس حاتم فهي بصدد إنجاز سلسلة أخرى خاصة برياض الأطفال (ينبوع المعرفة) تراعي فيها مستوى التطور العقلي للأطفال وتنمية مهاراتهم.

 كما أنجزت برنامجاً خاصاً بعنوان المصفوفات الذكية (سمارت ماتريكس) والتي تقول عنها: إنها فكرة اللعب مع الأرقام بغية كسر حاجز الخوف بين الطفل ومادة الرياضيات وتعلم أُسس المصفوفات الرياضية بطريقة سَلِسة وممتعة.


أحدث المواد