إلغاء حفل لـ"وديع الشيخ" في إسطنبول.. اللجنة السورية التركية المشتركة تُوضِّح الأسباب

إلغاء حفل لـ"وديع الشيخ" في إسطنبول.. اللجنة السورية التركية المشتركة تُوضِّح الأسباب ورقة إعلان الحفل

ألغت السلطات التركية، بعد حملة مُناصَرة، حفلاً فنياً كان مقرَّراً أن يُحيِيه الفنان الموالي للنظام السوري "وديع الشيخ" في الشهر الجاري في تركيا.

وقالت اللجنة "السورية -التركية" المشتركة: إن الحفل الذي كان مقرَّراً أن يُحيِيه الفنان "وديع الشيخ" بمدينة إسطنبول في 7/31 تم إلغاؤه بسبب مواقف الفنان الموالية للنظام.

وأوضحت عضو اللجنة "إيناس النجار"، في حديث لموقع "نداء بوست"، أنه بعد تواصُل اللجنة مع الجانب التركي والحديث عن موقف هذا الفنان الاستفزازيّ بحق جمهور عريض من السوريين في الداخل والخارج أكّدت السلطات إلغاء الحفل.

وأشارت "النجار" إلى أن مخاطبة الجانب التركي في مثل هذه المواضيع يجب أن تكون توضيحية، وأن نشرح لهم ماذا يعني أن يكون شخص موالٍ للأسد ويغني له، ومن ثَم يقيم حفلاً في تركيا، فإنه استفزاز لمشاعر ملايين السوريين هنا في تركيا. ودعت "النجار" عَبْر "نداء بوست" السوريين في دول اللجوء إلى متابعة مثل هذه الأنشطة ومخاطبة الجهات في بلدان إقامتهم بأسلوب مقبول، وتقديم أدلة على خطورة هؤلاء المؤيدين معنويّاً وماديّاً.

وأوضحت "النجار" أنّ السلطات التركية ألغت أيضاً حفلاً كان مقرَّراً للمطرب الموالي "ناصيف زيتون" للأسباب ذاتها، مشيرةً إلى أنّ الجانب التركي يتعاون بشكل صريح مع مثل هذه القضايا.

وأعربت اللجنة السورية التركية المشتركة، عن شكرها للجهات التركية المعنية، التي استجابت لنداءات السوريين، واحترام مشاعرهم، لما لتلك الأسماء وغيرها من أثر سلبي في نفوسهم، بسبب مواقفهم العلنية من النظام السوري ووقوفهم إلى جانبه ودعمه بشكل فاضح، وَفْق حديث اللجنة.