إصابات بين قوات حفظ النظام ومتظاهرين أمام إحدى بوابات "المنطقة الخضراء" ببغداد

إصابات بين قوات حفظ النظام ومتظاهرين أمام إحدى بوابات "المنطقة الخضراء" ببغداد صورة تعبيرية سوشيال ميديا

نداء بوست -عواد علي- بغداد

تصدت قوات حفظ النظام في العراق لمتظاهرين من "حشد الدفاع" أمام إحدى بوابات المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد، أمس الإثنين، ما أدى إلى حدوث إصابات نتيجةً لاشتباكات بين الطرفين. 

و"حشد الدفاع" هم منتسبون إلى الحشد الشعبي، وعلى ملاك وزارة الدفاع العراقية مفسوخة عقودهم، وقد تظاهروا للمطالبة بصرف رواتبهم المتأخرة، وإعادتهم إلى الخدمة. 

وذكر مصدر لـ"نداء بوست"، رفض الكشف عن اسمه، أنّ "التظاهرة التي نظّمها منتسبو حشد الدفاع قرب بوابة المنطقة الخضراء، من جهة منطقة الجادرية وسط بغداد، شهدت اشتباكاً بينهم وبين قوات حفظ النظام، وأدى الاشتباك إلى إصابة ثلاثة منتسبين من قوات حفظ النظام نتيجةً لتعرضهم للحجارة، وخمسة متظاهرين من حشد الدفاع، بسبب الضرب بالهراوات، قبل أن يتم السيطرة على الوضع من قِبل قوات حفظ النظام وإبعاد المتظاهرين". 

وعقب انتهاء التظاهرة، أعلن رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض عن "موافقة وزارة المالية على إعادة استيعاب 30 ألفاً من المفسوخة عقودهم في الحشد الشعبي". 

وقال في مؤتمر صحفي: إنّ "الهيئة ستشرَع فوراً في تشكيل اللجان لاستكمال ملف العودة، وستكون الأولوية للجرحى وفق الضوابط والآليات".