"أسايش" كردستان تعتقل ممثلي "قسد" في مطار "أربيل" بالعراق

"أسايش" كردستان تعتقل ممثلي "قسد" في مطار "أربيل" بالعراق

اعتقلت قوات "أسايش" التابعة لحكومة كردستان العراق ممثلي الإدارة الذاتية التابعة لتنظيم "قسد" اليوم الخميس أثناء توجُّههم لمطار أربيل لاستقبال وفد قادم من الخارج.

وأصدرت دائرة  العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية بياناً قالت فيه إنه: "تلقينا اليوم خبر اعتقال ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في «هولير»، «جهاد حسن» وعضوَيْ علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي «مصطفى خليل» و «مصطفى عزيز» في أثناء توجههم إلى مطار "هولير" الدولي من قِبل الجهات الأمنية التابعة لحكومة الإقليم".

وأضاف البيان "رغم محاولاتنا لفهم مصير رفاقنا لكن حتى الآن لا يزال مصيرهم مجهولاً دون أي تعليق من الجهات الأمنية أو توضيحها لسبب التوقيف".

وأشار البيان أن "هذه الإجراءات تزيد من التوتر وتضعف مسار الحوار، ونتمنى ألا تنجر أي من الأطراف في «باشور» وفي هذه المرحلة الحسّاسة إلى أية مشاريع فتنة تقودها تركيا لضرب الكرد بعضهم بعضاً وتعطيل مسار التحول التاريخي الذي وصلته القضية الكردية".

وطالبت  دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالكشف عن مصير المعتقلين وإطلاق سراحهم" ، مطالبة "حكومة الإقليم  بتغليب المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار وألّا ينجر أي طرف لممارسات مستفزة لا تخدم أحداً سوى المتربصين بالكرد وبقضيتهم".

جدير بالذكر أنه قبل أيام قُتل خمسة من المقاتلين الأكراد (البيشمركة) ، وجُرح اثنان آخران إثر كمين لعناصر من حزب العمال الكردستاني في كردستان العراق.